vive meknes
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "نبوءات" نوستراداموس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 01/12/2008

مُساهمةموضوع: "نبوءات" نوستراداموس   الإثنين يناير 05, 2009 11:24 am

نوستراداموس هو طبيب ومنجم فرنسي ولد في عام 1503 وشهرته اعتمدت على كتابه التنبؤات Les Propheties الذي يحتوي على أهم الاحداث التي سوف تحدث في زمانه إلى نهاية العالم الذي توقع هو ان يكون في عام 3797م وكان يقوم بكتابة الاحداث على شكل رباعيات غير مفهومة وقام بعض العامة بتفسير تلك النبوءات بالتواصل مع الاشخاص المعنيين الذين ذكرهم المنجم في كتابه.
في عام 1495م تخلت أسرته عن ديانة اليهودية واعتنقت العقيدة الكاثوليكية، كان نوسترادامونس حينها يناهز التاسعة من عمره، فيما أدرج والده عام 1512م على أنهما عضوان في الجماعة المسيحية الجديدة. درس نوستراداموس الطب وكان يساهم بخبرته على مكافحة مرض الطاعون الذي اجتاح أوروبا ذلك الحين.

كتاب النبوءات Les Propheties
انتشر صيت نوستراداموس بعدما نشر كتابه "التنبؤات"، الامر الذي ادى إلى ان جعل الناس يتوافدون اليه من كل مكان حتى مماته.طلبت منه كاترين دي ميتشي Catherine de Medci ملكة فرنسا بأن يرسم لها مخطط بياني يمكنها من تحديد مكان زوجها واولادها في أي لحظة وفي أي مكان. يحتوي ذلك المتاب على مجموعة من الأشعار المكتوبة بأسلوب مبهم وغامض حيث يمتلئ بمفردات من لغات متعددة مثل اللاتينية والبروفنسالية والإيطالية والإغريقية.وعمد إلى ذلك عن قصد بهدف تجنب مقاضاته على أنه ساحر أو مشعوذ ولخلق حالة من الإرباك في تسلسل التنبؤات فلا تنكشف أسراره للناس العاديين. نبوءات نوسترادموس كثيرة منها ما تحقق والآخرى التي لم تتحقق وأخطأ فيها ، ومن نبوءاته أنه تنبأ بوفاة الاميرة ديانا وكذلك وفاة الام تيريسا,ظهور نابليون وهتلر (الذي ذكر باسم هسلر في كتاب نوستراداموس)والحربين العالميتين كذلك حادثة 11 سبتمبر وحروب منطقة الخليج العربي والعراق.
نبوءة الراهب:
عندما كان نوسترادموس في إيطاليا رأى راهباً شاباً كان يعمل مربياً للخنازير يمر به في الشارع، فركع أمامه مباشرة وناداه بـ « قداستكم» وقد أصبح ذلك الشاب الذي يدعى فيليتش بيرتي Felice Peretti سيكستوس الخامس Sextus V عام 1585 بعد وفاة نوستراداموس بوقت طويل.

نبوءة هنري الرابع :
أثارت تنبؤاته جدلاً واسعاً في أوساط الكنيسة وعند الملوك والحكام ، خاصة عندما كانت تتعلق بوراثة العرش أو موت الملك أو هزيمة جيش أو ما إلى ذلك.ففي عام 1550م انتقل نوستراداموس إلى مدينة صالون الفرنسية - المكان الذي بدأ فيه كتابة تنبؤاته.ووقعت حادثة طريفة أثناء زيارة نوستراداموس إلى مدينة صالون عندما طلب رؤية شامات موجودة على جسم صبي في الحاشية، كان ذلك شكلاً من أشكال التنبؤ الشائعة في ذلك الوقت ، إلا أن الصبي استحيا وهرب. توجه نوستراداموس في اليوم التالي لرؤيته وهو نائم، ثم أعلن بعد ذلك أن هذا الصبي سيكون في يوم من الأيام ملكاً على فرنسا على الرغم من أن كاترين كان لها ولدان على قيد الحياة وكان ذلك الصبي هو هنري النافاري Henri of Navarre الذي أصبح فيما بعد الملك هنري الرابع.
نبوءة نبش القبر :
توفي نوستراداموس في عام 1566 ومن أشهر تنبؤاته والتي اذهلت الجميع انه بعد انتهاء الثورة الفرنسية باربعة ايام عام 1799 قام ثلاثة سكارى فرنسيين بنبش قبره فوجدوا جثته و معلق على صدره قلاده كبيره محفور عليها بخطه تاريخ وفاته على جانب و على الجانب الاخر وجدوا ما يلي مكتوبا " بعد انتهاء الثورة الكبرى بايام - وكُتِبَ تاريخ اليوم الذي نبشوا فيه قبره - سيقوم ثلاثة سكارى بنبش قبري و عندما يقرؤا اخر نبوئاتي سيهلعون و تطاردهم الشرطه فتقتل اثنان و يصاب الاخر بالجنون" و فعلا ما ان قرأوا هذا فهلعوا و ركضوا و طاردتهم الشرطه فتطلق عليهم النار ليموت اثنان و عندما يرى صديقهم مقتلهم يصيبه الجنون ليثبت نوسترادموس حتى بعد موته انه بحق ظاهرة تستحق الدراسة!!!

نبوءة هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الثانية
عندما علمت زوجة غوبلز وزير الدعاية في حكومة هتلر إبان الحرب العالمية الثانية عن نبوءات نوستراداموس والتي لم تكن على هواها، أيقظت جوبلز من نومه، ففزع من هذه التنبؤات وعلى الفور لجأ للدعاية المضادة واستخدم منجم يدعى كرافت ، وكان الغرض من ذلك إحداث تأثير عكسي على شعوب أوروبا وقد اتضح فيما بعد أن كرافت هذا كان يستنسخ بعض تنبؤات نوستراداموس ويعمل على هديها. وبالطبع صدقت نبوءات نوستراداموس بهزيمة ألمانيا.
هل الحرب العالمية الثالثة وشيكة الحدوث ؟!
يروي نوستراداموس في إحدى الرباعيات رقم 10:89 أنه ستنعم البشرية 57 سنة من السلام والرفاهية ويفسرها البعض على أنها فترة تفصل بين حربين هما الحرب العالمية الثانية ( وقعت في عام 1945 والتي يزعم أن نوسترادموس تنبأ بها) والحرب العالمية الثالثة الأخيرة، أي في عام 2002 ، ويرى البعض أن أحداث 11 سبتمبر إشارة لبدء الحرب التي ستقع خلال العقد القادم أي في حوالي عام 2012 حيث سيغزو جيش المسلمين أوروبا بدءاً من اسبانيا ويدمرون روما وينضم إليهم حجافل الروس وأن أحداث 11 سبتمبر هي مجرد انذار مبكر لتلك الحرب حسب ما يزعمون.
أخيراً ..
يدعي بعض الناس في عصرنا الحالي قدرتهم على التنبؤ كما فعل نوستراداموس بأحداث في المستقبل ويزعمون أن أحاسيس أو أفكار تراودهم من خلال الحاسة السادسة (التخاطر أو الاحساس باقتراب الخطر) منذ نعومة أظفارهم فتستضيفهم وسائل الإعلام لمعرفة ما سيدلون به للعام القادم أو الأعوام القادمة أمثال ميشيل الحايك و سمير زعيتر وليلى عبد اللطيف وغيرهم، ربما أعطاهم الله بعض الناس رؤى عن المستقبل عبر الأحلام أو الاحساس ولكن يجب أن لا ننساق كلياً وراء ما يقولون ونحكم العقل كما يجب إخضاع جميع تصريحاتهم الصادقة منها والكاذبة للدراسة ومعرفة نسبة ما صدق منها وما كذب، وحتى الصادقة منها يمكن أن تكون مجرد استنتاج منطقي لما يقرأونه من أحداث حالية ، وعلى كل حال غالباً ما تكون "النبوءات "التي يصرحون بها غامضة وقليلة التفاصيل حتى لا يقعون في فخ الاتهام عندما تتم مواجهتهم بها، ويردون على الخاطئ منها بادعائهم أنه معظم الصور الذهنية التي تتراءى لهم تكون مشوشة.
كذلك نبوءات نوستراداموس فإنها قابلة للتأويل والتفسير فمنهم من يربطها بما يجري الآن من أحداث كتفسير "محتمل" لشيفرة أو لغز إحدى تلك الرباعيات وعلى كل حال تلك الرباعيات مختلف في تفسيرها.لكن "النبوءة"الحقيقية تكون جلية وواضحة ومليئة بالتفاصيل ونشاهدها عند الرسل والأنبياء الذين أعطاهم الله من علمه لكي تكون معجزة لغير المؤمنين لكي يؤمنوا..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meknes-toulal.keuf.net
 
"نبوءات" نوستراداموس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اضافة جديدة كلمات مقدمة ملحملة جلجامش"متجدد"
» من درر الوصايا "يا بنتي" للشيخ علي الطنطاوي
» ميدي محمد عبده "مذهله"
» سعودية توافق لزوجها بـ "ثانية" مقابل كيلو ذهب
» صحف إيطاليا: الأتزوري جلب "العار" وليبي سبب "الفضيحة"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب مكناس :: ما وراء الطبيعة و الخيال-
انتقل الى: